لا تنخدع : لماذا لا يكون هاتفك مقاوم للماء حتى ولو قالت الشركة المصنعة ذلك - DroidGames24 GameWorld لا تنخدع : لماذا لا يكون هاتفك مقاوم للماء حتى ولو قالت الشركة المصنعة ذلك - DroidGames24 GameWorld

لا تنخدع : لماذا لا يكون هاتفك مقاوم للماء حتى ولو قالت الشركة المصنعة ذلك

هاتفك مقاوم للماء يعني أن الجهاز قد اجتاز العديد من الاختبارات المحددة للغاية في أحد المختبرات ، حتى تمنح الشركة الموثقة مستوى معينًا من الحماية. بشكل عام ، يضمن هذا المستوى من الحماية أن يكون هاتفك المحمول قادرًا على تحمل السقوط العرضي في الماء ، أو الرذاذ بضغط غير مرتفع للغاية.
لا تنخدع : لماذا لا يكون هاتفك مقاوم للماء حتى ولو قالت الشركة المصنعة ذلك
لا تنخدع : لماذا لا يكون هاتفك مقاوم للماء حتى ولو قالت الشركة المصنعة ذلك
ومع ذلك ، على مر السنين رأينا بعض الشركات المصنعة تستخدم مفهوم "مقاوم للماء"  لتعزيز المقاومة المائية للهواتف الخاصة بهم. هذا هو حال  سامسونغ ، التي غرقت مؤخرًا في جدل بعد قيامها بحملات ترويجية من هذا النوع ، وبالتالي تم اتهامها بإعلانات مضللة من قبل بعض منظمات المستهلكين.
 وحتى لا تثق في الشركات  و معرفة سبب عدم غمر هاتفك الذكي في الماء، من الضروري أن نفهم كيف تعمل مقاومة الماء ، وما الذي يجعل الهاتف المحمول يجتاز الاختبارات المذكورة أعلاه. للحصول على مستوى معين من الحماية ، يستخدم المصنعون مواد قادرة على عزل الماء خارج الهاتف ، ومنع دخوله  إلى الهاتف  ، وهو حادث ، كما رأينا من قبل عندما تحدثنا عن "حل الأرز" الشهير  ، حيث ليس خلا لإنقاذ الهواتف المحمولة  التي سقطت في الماء بل يمكن أن يكون له عواقب وخيمة بسبب التآكل.
عادةً ، العنصر الذي يمنح الهواتف الذكية الحالية مستوى معين من مقاومة الماء هو المادة اللاصقة التي تربط هيكلها وبعض المكونات ، وتبقيها ثابتة في موضعها. هذه المادة اللاصقة تخلق ختمًا يمنع السائل من  التوغل داخل الهاتف . هذا هو السبب في أننا يمكن أن نجد عادة هذه المواد في جميع فتحات  الهاتف التي من خلالها يمكن أن يتسلل الماء ، مثل المنافذ أو حول الأزرار أو في فتحة بطاقة SIM / microSD.
مع  خد هذا الشئ بعين  الاعتبار  ،  فإن أي هاتف محمول تم معالجته من قبل ، على سبيل المثال  لإصلاحه ، سيكون قد فقد جزءًا من هذه المادة اللاصقة ، وبالتالي فإن قدرته على مقاومة  الماء ستكون قد تقلصت بشكل كبير ، إذا لم  اختفت تماما.

لا تنخدع : لماذا لا يكون هاتفك مقاوم للماء حتى ولو قالت الشركة المصنعة ذلك
لا تنخدع : لماذا لا يكون هاتفك مقاوم للماء حتى ولو قالت الشركة المصنعة ذلك
ولكن حتى مع التأكد تمامًا من عدم تضرر المادة اللاصقة  ، فإن مستوى حماية IP67 أو 68  لا يضمن بأن يكون الهاتف مقاومًا للماء بنسبة كبيرة . كما هو محدد في iFixit ، أحد أكبر المراجع من حيث إصلاح الأجهزة الإلكترونية وتفكيكها ، المواد اللاصقة والسيليكونات التي يستخدمها المصنعون لمنع دخول المياه إلى داخل الهواتف ، مع مرور الوقت و بسبب ظواهر مثل التغيرات في درجة الحرارة ، والتعرض للمواد الكيميائية مثل الكلور في مياه البركة ، أو شيء بسيط مثل الصدمات ، أو السقوط ، أو التلف الذي يمكن أن يحدث بسبب الأوساخ  ، و الكثير من الخدوش على الشاشات التي تسببت على مر السنين ، يمكن يعل الهاتف مع الوقت غير مقاوم للماء  .
  
باختصار ، نعم ، من الممكن أن يتمكن هاتفك المحمول من مقاومة السقوط في الماء أو السباحة القصيرة في حمام السباحة. لكن هذا لا يعني أن الجهاز مستعد لذلك. ، من ناحية أخرى ، هو أنه في ظروف معينة ، وفي حالة عدم العبث بالجهاز ولم  تتعرض  المادة اللاصقة به لأي نوع من التآكل ، فسيكون قادرًا على المرور بحالات مشابهة لتلك التي تم اختباره به في المختبر ، في بيئة أكثر اعتيادية. لذلك ،  عليك التفكير مرتين فيما إذا كان الأمر يستحق  أخد هاتفك الخلوي إلى الشاطئ أو إلى حمام السباحة هذا الصيف  .
0 تعليقات على " لا تنخدع : لماذا لا يكون هاتفك مقاوم للماء حتى ولو قالت الشركة المصنعة ذلك "

جميع الحقوق محفوظة ل DroidGames24 GameWorld