إصدار جديد من تروجان Riltok الروسي الخطير يغزو العالم ويهدد الجميع - DroidGames24 GameWorld إصدار جديد من تروجان Riltok الروسي الخطير يغزو العالم ويهدد الجميع - DroidGames24 GameWorld

إصدار جديد من تروجان Riltok الروسي الخطير يغزو العالم ويهدد الجميع

بدأ العمل في روسيا والآن هناك أشكال مختلفة من هذا "البرمجيات الخبيثة" للهاتف المحمول تتسبب في أضرار في إيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة ودول أخرى.
بدأ ظهور نشاط  برنامج ضار للأجهزة المحمولة Riltok   ، وهو حصان طروادة المصرفي الذي ينتشر الآن من روسيا إلى أجزاء أخرى من العالم ، في منتصف العام الماضي. سيكون هناك حتى 4000 مستخدم متأثر به.
إصدار جديد من تروجان Riltok الروسي الخطير يغزو العالم ويهدد الجميع
إصدار جديد من تروجان Riltok الروسي الخطير يغزو العالم ويهدد الجميع
وفقًا لتحذيرات الشركة الأمنية Kaspersky ، هناك بالفعل أنواع مختلفة من Riltok تتحرك عبر الدول الأوروبية مثل إيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة ودول أخرى والتي وصلت عن طريق تقديم خدمات أخرى.
 ما يقوم به تروجان Riltok ، أنه يتم إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رابط إلى موقع على الويب تذكرنا بموقع إعلاني معروف على الهاتف الذكي للضحية. بمجرد الدخول إلى هذا الموقع ، تتم دعوة المستخدم لتحديث تطبيق الهاتف المحمول للخدمة ، والذي سيبدأ بالفعل في تنزيل البرامج الضارة. عندما تتلقى هذه البرامج الضارة  الأذونات اللازمة ، يصبح البرنامج الذي تم تنزيله هو التطبيق الافتراضي للرسائل النصية القصيرة ، بحيث يتمكن مجرمو الإنترنت من الوصول إلى الرسائل المستلمة والمرسلة. من بينها  رموز التأكيد للعمليات المصرفية.
 Riltok يسعى للوصول إلى الحسابات  حيث أنن  قادر على سرقة بيانات الاعتماد عن طريق عرض شاشات مزيفة من متجر التطبيقات أو التطبيق المصرفي وكذلك فتح موقع ويب للتصيد الاحتيالي في المتصفح. إجراء اختبارات للتحقق من دقة التفاصيل المقدمة وإخفاء  إشعارات التطبيقات المشروعة.
للحماية منه ينصح الخبراء بعدم النقر على الروابط المشبوهة التي تصل عبر الرسائل القصيرة ، وكذلك تثبيت البرامج من مصادر غير معروفة. وعلى العكس من ذلك ،  ينصح بمراجعة الأذونات التي تطلبها التطبيقات واستخدام حلول الأمان على الأجهزة المحمولة.
0 تعليقات على " إصدار جديد من تروجان Riltok الروسي الخطير يغزو العالم ويهدد الجميع "

جميع الحقوق محفوظة ل DroidGames24 GameWorld