أندرويد يواجه مشكلة خطيرة في غوغل بلاي ! - DroidGames24 GameWorld أندرويد يواجه مشكلة خطيرة في غوغل بلاي ! - DroidGames24 GameWorld

أندرويد يواجه مشكلة خطيرة في غوغل بلاي !

على الرغم من أن غوغل حذرت في فبراير الماضي من أن لديها الآن العديد من الأدوات والخبرات لمحاربة البرامج الضارة في متجر التطبيقات الخاص بها ، يبدو أن هذه ليست عقبة أمام متجر  مليء بالتطبيقات الاحتيالية وخطيرة حقا.
بشكل أكثر تحديدًا ووفقًا لدراسة حديثة نشرتها جامعة Sydnet و Data61 ، بعد تحليل مليون تطبيق ، تم العثور على الالاف من غوغل مزيفة ومليئة بالبرامج الضارة.

أندرويد يواجه مشكلة خطيرة في غوغل بلاي !
أندرويد يواجه مشكلة خطيرة في غوغل بلاي !
بعد هذه الدراسة التي استمرت قرابة عامين ، وجد الباحثون ما يصل إلى 2040 تطبيقًا "مزيفًا" مليءًا بالبرامج الضارة. علاوة على ذلك  تطلب أذونات للوصول إلى البيانات التي تم اختراقها. من بين أكثر التطبيقات  المزورة  ، كانت هناك ألعاب مثل Temple Run أو Free Flow أو Hill Climb Racing.
تحذر الدراسة التي يطلق عليها "A multi-modal Neural Embeddings Approach for Detecting Mobile Counterfeit Ap" من أنه من بين جميع التطبيقات الخطيرة التي تم العثور عليها ، لم يعد من الممكن تنزيل 35٪ منها  بعد إزالتها من قِبل  غوغل ، نعم ، فقط بعد أن تم الإبلاغ عنها من قبل الآلاف من المستخدمين وليس غوغل من اكتشفتها وهذا خطير.
لسوء الحظ ، لا يزال هناك العديد من التطبيقات المزيفة في متجر Pغوغل بلاي . قبل شهر واحد فقط ، تم إثبات وجود مئات التطبيقات التي وعدت بتحديث هاتفك المحمول إلى أحدث إصدارات  أندرويد ، والتي هي بالطبع كذبة. ولا يمكننا أن ننسى الأخطار الأخرى مثل adware ، و BeitaAD لأكثر خطورة ، والذي جاء ليصيب 238 تطبيقًا و 440 مليون هاتف ذكي.
 من الصعب حقًا اكتشاف العديد من  التطبيقات المزيفة ، لذلك يجب أن نتوخى الحذر الشديد في عدم تثبيت أي شيء على الهاتف الذكي الخاص بنا الذي يمكن أن يعرض أمن جهازك للخطر.
0 تعليقات على " أندرويد يواجه مشكلة خطيرة في غوغل بلاي ! "

جميع الحقوق محفوظة ل DroidGames24 GameWorld