الصين تقوم بتثبيت برامج التجسس على هواتف السياح وتتجسس عليهم - DroidGames24 GameWorld الصين تقوم بتثبيت برامج التجسس على هواتف السياح وتتجسس عليهم - DroidGames24 GameWorld

الصين تقوم بتثبيت برامج التجسس على هواتف السياح وتتجسس عليهم

تعد الصين واحدة من أهم الأسواق في عالم الهواتف الذكية ، بما في ذلك العديد من الشركات الكبيرة التي تنتمي إلى هذهالدولة ، مثل  شياومي  وهواوي . يحتوي هذا البلد الآسيوي على مجموعة كبيرة من  السياح سنوة الذين يتعرفون على كل ركن من أركان هذه الدولة ، ولكن يجب عليهم توخي الحذر ، حيث تم اكتشاف أن الصين قد قامت بتثبيت برامج تجسس في الخفاء على هواتف أندرويد لبعض السياح.
الصين تقوم بتثبيت برامج التجسس على هواتف السياح وتتجسس عليهم
الصين تقوم بتثبيت برامج التجسس على هواتف السياح وتتجسس عليهم
فكما ذكرت صحيفة الجارديان ، يقوم العملاء الصينيون بتثبيت برامج التجسس على هواتف أندرويد للسياح الذين يدخلون هذه الدولة الآسيوية عبر معابر معينة في منطقة شينجيانغ. منطقة يُعرف أن الصين تجري فيها مراقبة مكثفة لمجموعات الأقليات العرقية التي تعيش هناك ، كمسلمين.
يوضح التقرير أن عملاء الحدود في المنطقة طلبوا من السياح تشغيل هواتفهم الذكية وإلغاء  كود الشاشة لهواتهم  قبل دخول البلاد. في ذلك الوقت ، أخد  عملاء  الحدود الهواتف الذكية للساح الني تعمل بكل  من الأندرويد و iOS ،  و قاموا بتثبيت تطبيق برامج تجسس  يقوم بمسح ضوئي وفحص الهاتف وجمع البيانات منه.

تطبيق التجسس المستعمل يسمى BXAQ أو Fēng cǎi ، وهو  قادر على جمع البيانات من الهواتف مثل جهات الاتصال أو الرسائل النصية أو سجل المكالمات أو إدخالات التقويم أو التطبيقات وأسماء المستخدمين الخاصة بهم ، وأشياء أخرى... وفقًا للتقرير ، يقوم التطبيق بتحميل هذه البيانات على الخادم ويمكنه فحص الهاتف لأكثر من 73000 ملف ، بما في ذلك المحتوى المتطرف.
كشف الباحثون أن التطبيق قد يكون تم تطويره بواسطة شركة FiberHome ، وهي شركة اتصالات صينية حيث تمتلك الحكومة حصة مهمة فيها . على الرغم من عدم وجود دليل على أن التطبيق يتجسس على المستخدمين خارج نطاق المروره عبر المراكز الحدودية ، فإن بيانات الموقع التي تم جمعها قد تسمح للسلطات بتحديد موقع أي مستخدم في المستقبل.
0 تعليقات على " الصين تقوم بتثبيت برامج التجسس على هواتف السياح وتتجسس عليهم "

جميع الحقوق محفوظة ل DroidGames24 GameWorld