صبي يبلغ من العمر 14 عامًا أطلق فيروس خطير يصيب أجهزتك ويجعلها لا تعمل مجددا ! أصاب آلاف الأجهزة حتى الآن - DroidGames24 GameWorld صبي يبلغ من العمر 14 عامًا أطلق فيروس خطير يصيب أجهزتك ويجعلها لا تعمل مجددا ! أصاب آلاف الأجهزة حتى الآن - DroidGames24 GameWorld

صبي يبلغ من العمر 14 عامًا أطلق فيروس خطير يصيب أجهزتك ويجعلها لا تعمل مجددا ! أصاب آلاف الأجهزة حتى الآن

يتم اعتبار إنترنت الأشياء كشبكة من الأجهزة شديدة التعرض للهجمات. في السنوات الأخيرة ، عرفنا العديد من الهجمات الضخمة ضد هذا النوع من الأجهزة التي يتم استخدامها حتى الروبوتات لمهام أخرى أكثر إثارة للقلق. الآن ، نعلم المزيد حول الاهديد الجديد Silex ، وهو الفيروس الذي تم إنشاؤه بواسطة مراهق يبلغ من العمر 14 عامًا يصيب الآلاف من الأجهزة وقد يكون هذا الصداع الكبير الجديد للمستخدمين.
صبي يبلغ من العمر 14 عامًا أطلق فيروس خطير يصيب أجهزتك ويجعلها لا تعمل مجددا ! أصاب آلاف الأجهزة حتى الآن
صبي يبلغ من العمر 14 عامًا أطلق فيروس خطير يصيب أجهزتك ويجعلها لا تعمل مجددا ! أصاب آلاف الأجهزة حتى الآن
 في الساعات الأخيرة ، تم الكشف عن وجود برامج ضارة جديدة عمدت مثل Silex ، وهي تسعى لمهاجمة الآلاف من أجهزة الاتصال بالإنترنت  أو إنترنت الأشياء  . تم تطوير هذا الفيروس من قبل مراهق أوروبي يبلغ من العمر 14 عامًا يُطلق عليه Light Leafon ويستند إلى برامج ضارة أخرى تُعرف باسم BrickerBot ، والتي صنعت نفسها أيضًا مع أجهزة من Internet of Things مرة أخرى في عام 2017.
لقد تمكنت البرامج الضارة بالفعل من إصابة حوالي 2000 جهاز إنترنت الأشياء في جميع أنحاء العالم في غضون ساعات. المشكلة هي أن هذا الفيروس الجديد لا يزال يواصل  عمله الهجومي في وقت كتابة هذا المقال ، وبالتالي فإن العدد من الأجهزة المعرضة له يزداد بمرور الدقائق ويمكن أن يكون عدة آلاف في غضون بضعة أيام مقبلة.
إن تشغيل هذا البرنامج الضارة "بسيط"،  لأنه يستفيد من الوصول إلى الأجهزة التي تستخدم بيانات الاعتماد افتراضيًا. كما نعلم ، فإن إحدى مشكلات الكاميرات وأجهزة الإنترنت الأخرى هي أنها محمية بكلمات مرور افتراضية من النمط 1245 وما شابه.
بمجرد وصول هذا الفيروس إلى الجهاز ، فإنه مخصص لمسح ذاكرة التخزين الخاصة به ، ويغير تكوين قواعد جدار الحماية ، ويزيل كل تكوين الشبكة الخاص به. ليس لدى المستخدم أي خيار سوى إعادة تثبيت البرنامج الثابت للجهاز حتى يعمل مرة أخرى.
 المشكلة في ذلك هي أن العديد من المستخدمين ليس لديهم المعرفة الكافية 
 لإعادة تثبيت البرنامج الثابت في الجهاز المصاب ، مما يعني أن العديد من هذه الأجهزة سينتهي بها المطاف في سلة المهملات التي توقفت عن العمل بين عشية وضحاها. 
0 تعليقات على " صبي يبلغ من العمر 14 عامًا أطلق فيروس خطير يصيب أجهزتك ويجعلها لا تعمل مجددا ! أصاب آلاف الأجهزة حتى الآن "

جميع الحقوق محفوظة ل DroidGames24 GameWorld