عبر استخدام جهاز راسبيري فقط ، هاكرز تمكنوا من اختراق مختبر وكالة ناسا NASA - DroidGames24 GameWorld عبر استخدام جهاز راسبيري فقط ، هاكرز تمكنوا من اختراق مختبر وكالة ناسا NASA - DroidGames24 GameWorld

عبر استخدام جهاز راسبيري فقط ، هاكرز تمكنوا من اختراق مختبر وكالة ناسا NASA

اعترفت وكالة ناسا رسميًا  في بيان لموظفيها  تسرب  إلى الصحافة بأن خوادمها  تم اختراقها.
لقد أثر الاختراق التابع لناسا على خادمين على الأقل يحتويان على الملفات والبيانات الشخصية ، بما في ذلك البيانات الهامة مثل رقم الضمان الاجتماعي  لجميع الموظفين المدنيين الذين عملوا في ناسا من يوليو 2006 إلى أكتوبر  2018 ، و العلماء ، ورواد الفضاء ، والباحثون ، و الأطباء ، و علماء الكمبيوتر ، إلخ... في الوقت الحالي ، يعمل حوالي 17000 شخص في ناسا.

عبر استخدام جهاز راسبيري فقط ، هاكرز تمكنوا من اختراق مختبر وكالة ناسا NASA
عبر استخدام جهاز راسبيري فقط ، هاكرز تمكنوا من اختراق مختبر وكالة ناسا NASA
 أكدت وكالة الفضاء الأمريكية أن هذا الانتهاك لأمنها قد أثر فقط على الموظفين المدنيين. في تلك الخوادم التي اخترقت  فيها ناسا لم تكن بيانات الأفراد العسكريين  ولم يتعرض أمن أي مهمة للخطر.
في الوقت الحالي ، هوية وأهداف المتسللين الذين اخترقوا ناسا غير معروفة. هذا خرق أمني خطير للغاية ، لأنهم سرقوا جميع البيانات الشخصية للموظفين المدنيين في ناسا خلال ال 12 سنة الماضية. بالإضافة إلى المعلومات نفسها ، يمكن استخدام هذه البيانات للحصول على معلومات حول المهام المحتملة ومشاريع العمل والفرق الداخلية وحتى استخدامها للرشاوى والابتزاز المحتملة.
أعلنت ناسا أنها ستتصل مباشرة بالموظفين الذين تأثروا ، سواء الذين لا يزالون يعملون بالفعل  في الوكالة أو الذين غادروا العمل فيها ، وذلك لتقديم خدمات حماية الهوية لهم ، من أجل اكتشاف ما إذا كان شخص ما يستخدم بياناتهم عن طريق الاحتيال.
تم تأكيد أن الهاكرز استخدمو Raspberry Pi في عملية اختراقهم هذه ، وقام المهاجمون بسرقة 500 ميجابايت من البيانات.
ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعرض  فيها ناسا  لاختراق خطير. في عام 2016 ، سمح اختراق أمني كبير آخر لمجموعة من المتطفلين تدعى AnonSec بسرقة 276 جيجابايت من البيانات الحساسة ، بما في ذلك مقاطع الفيديو وسجلات الرحلات وبيانات اعتماد الموظفين.
حاول القراصنة السيطرة على طائرة بدون طيار ذاتية التحكم بقيمة 220 مليون دولار ، والتي كانوا يعتزمون تحطيمها في البحر. لكن  إمكانيات ناسا كانت قادرة على استعادة السيطرة اليدوية على السفينة ، وتجنب وقوع كارثة.
0 تعليقات على " عبر استخدام جهاز راسبيري فقط ، هاكرز تمكنوا من اختراق مختبر وكالة ناسا NASA "

جميع الحقوق محفوظة ل DroidGames24 GameWorld