خطأ من مديعة عند قراءة دليل الاتصال عن بُعد ، يثبت سيطرة الدولة المصرية على الصحافة - DroidGames24 GameWorld خطأ من مديعة عند قراءة دليل الاتصال عن بُعد ، يثبت سيطرة الدولة المصرية على الصحافة - DroidGames24 GameWorld
في يوم الاثنين الماضي ، توفي الرئيس المصري السابق ، محمد مرسي ، في المستشفى بعد انهياره في إحدى محاكم القاهرة. كان الرئيس السابق أول رئيس مصري منتخب ديمقراطياً ، إلا أنه أطيح به في عام 2013 بعد انقلاب قاده وزير الدفاع والرئيس الحالي للبلاد.
خطأ من مديعة عند قراءة دليل الاتصال عن بُعد ، يثبت سيطرة الدولة المصرية على الصحافة
خطأ من مديعة عند قراءة دليل الاتصال عن بُعد ، يثبت سيطرة الدولة المصرية على الصحافة
ومنذ ذلك الحين ، ظل مرسي في السجن ، حيث يُزعم أنه حُرم من العلاج الطبي ، وهو جانب ربما ساهم في وفاته يوم الاثنين. من جانبه ، يقود الرئيس عبد الفتاح السيسي حاليًا حملة إعلامية ضد أنصار المعارضة ، الذين يقبع كثير منهم في السجن ويُحكم على مئات الأشخاص بالإعدام.
بعد وفاة مرسي ، نقلت وسائل الإعلام المصرية الخبر بنفس الطريقة تقريبًا ، كما لو كانت تقرأ نصًا اقترحته الحكومة. كشف مدى مصر ، أحد وسائل الإعلام المستقلة القليلة في مصر ، أنه تم إرسال نص من 42 كلمة إلى غرف الأخبار عبر  واتساب ، مع تعليمات بعدم تغطية قصة مرسي في العناوين الرئيسية.
وفقًا لمدى مصر ، تلقى مذيعو الأخبار أيضًا نصًا عن الأخبار ، وهو أمر أصبح واضحًا عندما قرأت أحد المديعات عبارة "  تم إرسال من جهاز سامسونغ " في نهاية الخبر. ظهر الفيديو على الشبكات الاجتماعية في وقت قصير جدًا ، بينما قال المستخدمون إنه كان انعكاسًا لسيطرة الحكومة على وسائل الإعلام وغياب حرية التعبير في مصر.
Virtually all newspapers in ran the same 42-word story on the death of . It was WhatsApped to news editors by a govt official.

This TV anchor - reading from a teleprompter - even ended her report: "Sent from a Samsung device."
٣٬٥٤٢ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
في حديثه إلى المعلومات ، قال شريف منصور ، مدير لجنة حماية الصحفيين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:
ليس من المفاجئ أن تكون جميع وسائل الإعلام الحكومية قد اتبعت خط الحكومة عن كثب ، فقد كان يحدث في السنوات القليلة الماضية ، وبالتأكيد منذ عام 2013 (...) لقد رأينا كيف تكثف الحكومة استخدام مصطلح "أخبار كاذبة" ل وصف أي تغطية نقدية للحكومة والجيش ، وقائمة طويلة من الموضوعات المحظورة.
رغم أن جماعات حقوق الإنسان تقول إنه خلال السنوات القليلة الماضية تدهورت صحة مرسي تدريجياً وهذا هو سبب وفاته ، إلا أنه ليس من الواضح لماذا قررت الحكومة تقويض الأخبار في الصحافة الوطنية.
0 تعليقات على " خطأ من مديعة عند قراءة دليل الاتصال عن بُعد ، يثبت سيطرة الدولة المصرية على الصحافة "

جميع الحقوق محفوظة ل DroidGames24 GameWorld